d

d

الجمعة، 24 فبراير 2017

غرباء عابرون، وأحاديث عابرة: كاثرين الستينية الطموحه المحبه للحياة




المكان - كافتيريا مكتبة جامعة دبلن:

إلتفتت علي المرأة الستينيه بجانبي وأنا أأكل وسألتني هل أحب الدراسة هُنا؟ 

... وهكذا بدأت المحادثة.

- " إسمي كاثرين، عمري ٦٧ من واشنطن في الولايات المتحدة لدي أربعة أولاد وعدد من الأحفاد أيضًا.
 أدرس ماستر في علم الأرشفة هُنا في الجامعة، لقد عملت في الأرشفة لمدة ١٠ سنوات سابقة. زوجي هُنا معي أيضًا هو يدرس ماستر في التاريخ الأمريكي من وجهة نظر أوروبيه وهذا سبب مجيئنا للدراسة في دبلن بدلًا من أمريكا.

عشنا في إسطنبول لمدة سنة ونصف قبل مجيئينا للدراسة هُنا أغسطس الفائت. نعم أحببت إسطنبول لكن شعرت بالوحدة كثيرًا فزوجي كان يعمل من ٨ إلى ٨ ، ولم يكن الناس يتحدثون الإنجليزية، والإنترنت كان في غاية السوء لم أستطع التحدث مع أولادي،  فبحثت عن عمل حتى وجدت عمل أرشفه في الكنيسة الوحيدة المتحدثه بالإنجليزية في تركيا. ونجوت.

سنتخرج الصيف هذا، وسيرافقنا أصدقاء لنا وسنبدأ رحلة عبر أوروبا وحتى الشرق الأوسط!

"- هذا يبدو كحلم بالنسبة لي! "

- ههههه إنه كذلك! نحن نعيش الحلم."



كاثرين كانت تكتب لمدة ربع ساعه على Macbook air وشعرها رمادي بقصة قصيرة أنيقة، تبدو في غاية الحياة والطمأنينة والسعادة، وإبتسامتها التي لاتفارقها وهي تحكي، وطريقة سردها وسؤالها وإجاباتها مرتبة جدًا وجذابه.
تحدثنا لنصف ساعه وكانت حديثها لايمل حقيقتًا ولم أملك نفسي إلا أن أسألها بالنهاية: ماهو سر كل هذه الحياة فيك ؟ ماهو سر حب الحياة؟ فكما تعرفين كثيرًا من الناس حتى بأعمار صغيرة مليئيين بالإحباط وووو

- شيئين: الأول هو إيماني بأن الحياة جيدة. عندما تكبر تستوعب فعلاً أن الحياة جيدة حتى عندما كنت بإسطنبول رغم كل الصعوبات كنت مؤمنه أن الحياة لازالت جيدة، لقد مررت بكل هذا، إنها process، لم تكن حياتي كالان  طبعًا، في الحقيقة لقد تربيت في بيت abusive.
الثاني إيماني أن الرب يحبني دائمًا، فإذا كان الرب يحبني ماسوء يمكن أن يحدث لي؟


- ماهو سر إستمرار علاقتك مع زوجك؟
نحن متزوجون لمدة ٤٢ سنة. أننا أعز الأصدقاء قبل كل شيء. هو أفضل شيء حدث في حياتي على الأطلاق... و أحفادي أيضًا. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق