d

d

الثلاثاء، 17 مايو 2016

The Story of God Series with Morgan Freeman مسلسل وثائقي



للتو إنتهيت من مشاهدة الحلقة الأولى من المسلسل الوثائقي قصة الإله بتقديم الممثل الأمريكي الرائع مورجان فريمان
إختيار المسلسل كان عشوائي ومحض مصادفه بحتّه فبعدما أصابني الملل مما كنت أشاهد كالعادة (وهذه قصتي مع كل مسلسل أبدأه)  وبحث في لستة المسلسلات الأجنبية الشهيرة أثار إهتمامي هذا المسلسل الغير شهير (أو مسلسل وثائقي إن صح القول) وأثار إهتمامي أكثر وأكثر أنه كان بتقديم الرائع مورجان فريمان، تعبيرات وجهه، نبرة صوته، وإسلوبه بالحديث، كل شيء كان جذاب فبدأت الحلقة الأولى بلا تردد في الحال.


فلطالما كان عندي فضول وتساؤلات مشابهه، ولطالما وددت لو أعرف أكثر عن باقي الديانات وتزامن المسلسل مع زيارتي قبل عدة أيام لمتحف في دبلن يضم مجموعه لمعظم ديانات العالم: الإسلام، المسيحيه، اليهودية، الهنودسية…إلخ كان محض مصادفه أيضاً؟ لعلي بدأت أؤمن بقانون الجذب ههه. 

المسلسل مكون من أربع حلقات، كل حلقة تتناول مفهوم جوهري للإنسان ويبحث كيف ترى كل ديانة هذا المفهوم.
فمثلاً الحلقة الأولى كانت بعنوان: كيف بدأ الخلق؟ ويبدأ بالبحث عن إجابات كل ديانة بالسفر لمسقط رأس هذه الديانات كالقدس والهند والڤاتيكان إلخ بحثاً عن إجابات.
الحلقة الثانية: ماذا يحدث بعد الموت؟
الثالثة: تنبؤات نهاية العالم بين الأديان؟
الرابعة: من هو الرب في الأديان؟



وأنهى مورجان فريمان الحلقة بتعليق: 

It is my hope that people will open their hearts and minds and see that out believes don't have to divid us they have the power to units us to allow us together to achieve remarkable things as it was in the beginning is now and ever shall be. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق